اشترك الآن

انا احمد . من ضواحي طرابلس العزيزه. اكتب كل ما اراى انه جدير بأن يُكتب . اهوى الرسم و اركب الخيل .هذا انا
علي محمود غوائدية، تونسي الجنسيّة. طالب باحث في علوم الإعلام والاتصال بمعهد الصّحافة و علوم الإخبار (منوبة - تونس)، أصيل ولاية قفصة بالجنوب الغربي التونسي، مولود في منطقة أم القصّاب ( معتمديّة أم العرائس) في 1/9/1991. صحفيّ و ناثر و شاعر. أكتب في المسرح و في الدراما. منّ الله علي بملكات عديدة في التّمثيل و التّعليق الرّياضيّ و الانشاد بالفصحى و بالعاميّة. تابعوني.
elhabib

elhabib

مراسل صحفي مقيم في فرنسا، أتوفر على خبرة في العمل الصحفي تفوق ال12 عام، لدي مؤهلات و اهتمامات في النشاط الصحفي و إرسال التقارير و آخر الاختبار و كافة الأخبار العامة و الخاصة إلى جانب كتابة المقالات و التحليلات و الدراسات الإعلامية ، و أجيد استخدام الكمبيوتر و أنظمة النشر الالكتروني و المطبوع و تحمل ضغط العمل. أكتب باللغتين العربية و الفرنسية. و مترجم فرنسي – عربي و عربي – فرنسي.
لا يجوز لك أبدًا أن تظل هنا أكثر مما ينبغي؛ كن من البعد بحيث لا يكون بمستطاعهم أن يجدوك، أن يمسكوا بك ليشكِّلوك، ليُقَوْلبوك. كن بعيدًا جدًّا، كالجبال، كالهواء غير الملوث؛ كن من البعد بحيث لا يكون لك أهل، ولا علاقات، ولا أسرة، ولا وطن؛ كن من البعد بحيث لا تعرف حتى أين أنت. إياك أن تدعهم يعثرون عليك؛ إياك أن تحتك بهم احتكاكًا ألصق مما ينبغي. ابْقَ بعيدًا جدًّا حيث حتى أنت لا تقدر أن تجد نفسك.
زياري سماعيل ،طالب جامعي ،دارس علم الاجتماع ،آداب و لغات أجنبية ،تقني في الاعلام الآلي ،أعشق الكتابة و اجيد اللغة الفرنسية و اللغة الانجليزية ،مدون و أدافع عن حقوق الانسان.
لقد درست الإقتصاد والعلوم السياسية وتخصصت في علم الإقتصاد، حيث تخرجت من جامعات ليبيا في العام 1999. كنت أثناء دراستي الجامعية تلك شديد النهم في تعاطي السياسية لكن فقط من خلال قرائة المقالات والكتب ومن ثم بدأت في السنة الثالثة من دراستي في الجامعة بكتابة المقالات السياسية كمشاركات للقراء في صحيفة العرب العالمية التي كانت تصدر بلندن وكذلك مجلة الشاهد التي كانت تصدر بقبرص ومجلة العربي التي تصدر بفرنسا. لكن بعد تخرجي من الجامعة تطور الأمر معي حتى بت أكتب بنهم شديد سواء بالسياسة او الإقتصاد، رغم انني رسام وكنت اعتقد انني سأكون تشكيلي في المستقبل. لقد ارقتني في البداية القضية الفلسطينية كون انني فلسطيني وعشت طفولتي هناك بفلسطيني وما زلت اعيش حرقة خروجي قهرا من وطني هناك، وتمحور اهتمامي وكتاباتي كلها حول القضية الأعمق، لكن الآن تؤرقني قضية العروبة كاملة. في مراحل متقدمة ظهر على السطح امامي مشكلة العالم ككل وهي ظاهرة الإحتباس الحراري وتغير المناخ، وجدت نفسي منجر وراء هذه الظاهرة الخطيرة والتي ستؤثر على كامل الجنس البشري دون تمييز، فشعرت بمسؤولية تجاه ذلك وبدأ جل اهتمامي تقريبا منصب على هذه الظاهرة، من حيث التوسع بجمع المعلومات عنها لدرجة انني اسست موقعا خاص بي يشبه المدونة لأضع به كل المعلومات وكتاباتي ايضا حول هذه الظاهرة ( www.3ankathab.com ). لقد تطور اهتمامي بالظاهرة الى تأليف كتاب بعنوان ( الرأسمالية العالمية والإحتباس الحراري) وهو يتكلم عن نظريتي حول من أدى الى نشوء هذه الظاهرة وتفاقمها ايضا والحلول ايضا التي تكمن في تغيير النظم الإقتصادية للعوالم التي تعتمد النظم الراسمالية. لكن ايضا لا يمكن ان أنسلخ من اهتمامي الرئيس والأساس وهو الصراع العربي الإسرائيلي حيث ان معظم مقالاتي في موقعي السابق الذكر هي حول هذا الصراع، والآن انا منكب على تأليف كتاب حول ذلك بعنوان ( الأول من أغسطس ). في الحقيقة أنا لا أقبل بالواقع كحد اعلى، على كافة الأصعدة، سواء الصعيد الشخصي أو الواقع المعاش حولنا، لذلك أسعى دائما للتغيير الى الأفضل، لذلك وجدت أن ميداني الذي ربما استطيع ان أصارع وأعمل بجد من خلاله هو ميدان الكتابة والقلم. نحن نعلم جيدا أن القلم هو أشد فتكا من الرصاص في كل الميادين، فطوبى لمن كان قلمه حرا طليقا ينقذ الجوعى والثكالى والحيارى والضعفاء والمستضعفين حول العالم، طوبى لهذا القلم.

alyaashahba

كاتب صحفي ومدون يمني، مراسل وكالة الأناضول للأنباء، أكتب في عدد من الصحف والمواقع الإليكترونية اليمنية والعربية.
مدونة ليبية مواليد بنغازى درست الأقتصاد والعلوم السياسية منشورتها على صحيفة السفير العربي اللبناني ، مدونات هافينغتون بوست عربي ، منصة المدونات العربية ، شبكة انسم العراقية للإعلام المجتمعي ، عضوة فى شبكة مارى كالفن لدعم الصحفيات العربيات . When you change things inside you that is changing everything around you Libyan love blogging and adore the photographic imaging
نائب رئيس الوزراء لشؤون الشباب بحكومة شباب اليمن , رئيس منظمة Youth Of Peace , المشاركات الدولية : مصر :ورشة عمل (الحد من الاعاقة المبكرة ) المغرب : تدريب مدربين (التطوع و وأداره التطوع ) فرنسا : المختبر الإعلامي (سفير لاب) . المغرب : ملتقي شباب عربي من اجل مستقبل افضل . تونس :مناظرة بعنوان هل يقتضي نجاح التحول الديمقراطي في العالم العربي إشراك الإسلام السياسي" الأردن : المؤتمر السنوي للأديان بعنوان "الأديان و التطوع تونس :مناظرة بعنوان ’العرب يريدون الأمان قبل الحقوق والحريات" مصر :ورشة تدربيه بالجامعة الأمريكية " التنمية الاقتصادية للأجيال القادمة مودون في حسابي الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي
nabilbakani

nabilbakani

نبيل بكاني صحفي بصجيفة "رأي اليوم" اللندنية، مدون بمنصة "مدونات عربية" التابعة لقناة فرانس 24 والمجموعة الاعلامية الدولية الفرنسية، كاتب و مخرج أفلام وثائقية، أنشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان و الحريات و حرية التعبير، أهتم بالشأن السياسي المغربي و العربي و الدولي، أعبر عن رأيي من خلال الكتابة في منابر اعلامية مغربية و دولية و من خلال التدوبن على مدونتي الشخصية و بعض المدونات الجماعية.
ماجستير بحث في التسويق الخبرة المهنية : مدير عام بشركة برود كوم للإنتاج السمعي البصري مصور صحفي مع قناة الجنوبية صحفي مراسل لمدونة بوندي الفرنسية منشط إذاعي براديو الشعانبي أف أم
زياد معلوف، صحافي ومذيع في إذاعة فرنسا الدولية. هو مقدم البرنامج الأسبوعي التفاعلي "ورشة الإعلام"، الذي يعتمد على قاعدة مشاركين إلكترونية تضم حوالي 16000 عضو مشارك (http://atelier.rfi.fr)، ويهتم هذا البرنامج بتغطية ومناقشة الأحداث الجارية والقضايا الساخنة في الإعلام، كذلك فهو مختبر يعمل على إستكشاف مقاربات مبتكرة وطرق جديدة في عالم الإذاعة والصحافة. كذلك، يعمل زياد كمشرف ومنسق لمشروع "موندو بلوغ" Mondoblog.org وهو منصة تدوين للمدونين الناطقين باللغة الفرنسية في أكثر من 60 بلد، ولمشروع "مدونات عربية" Arablog.org وهي منصة مشابهة مخصصة للمدونين العرب تم إطلاقها عام 2014. زياد حاصل على إجازة بالتاريخ والعلوم السياسية، وهو أستاذ محاضر في الصحافة في المعهد التطبيقي للصحافة في باريس.
خالد، شاب مغربي، يهوى التدوين ويعشقه حتى الثمالة. جاء بمدونة "أصداء" لينقل بعضا من صدى المجتمع ويَعْكسَهُ على العالم.. فمرحبا بكم وبأصداكم. للتواصل: https://www.facebook.com/khalid.lahyani
- ليسانس صحافة - قسم الإعلام - جامعة بنغازي 2002 - معدة برامج بقناة ليبيا الوطنية منذ 2004 .. - تستهويني القراءة و أحب الرسم الذي أجد فيه عالماً جميلاً للخيال يسكنه الذكريات ..
طالب بكلية تقنية المعلومات IT جامعة بنغازي، مدوّن وعضو بفريق مدونات ليبية، مصممٍ هاوِ، ومُتّوتِر (مغرد) مُدمن على تويتر. يقضي الكثير من الأوقات في المساهمة بويكيبيديا العربية، متحدلق سابق، متعصب لتفتيت اللغة العربية إلى لغات محلية مستقلة، لا يتحدث كثيرًا في السياسة مع أهله حتى لا يغضبهم، يخفي الكثير مثلما يظهر. أوه، ليس من الممتع أبدًا الحديث عن النفس بصيغة الغائب، لن أكرر ذلك مجددًا!
هبه يونس النيل كاتبة حرة ، شاعرة ، قاصَة ومدونة ، لها ديوان : أرجوحة الوجع 2008 ومدونة : هزاميري منذ 2007. حاصلة على بكالوريوس في علوم الرياضيات والحاسب الآلي من كلية العلوم جامعة الإسكندرية . تجيد 3 لغات أجنبية بجانب العربية . أحد أعضاء ورشتي الشعر والقصة بأتيليه الإسكندرية منذ عام 1996. أحد أعضاء ندوة القصة لإقليم غرب الدلتا الثقافي بعام 2001 و 2002 . من مؤسسي حركة “فيتوم” الأدبية بالإسكندرية ، لم يتم تدشينها من مؤسسي صالون زمرة الثقافي ونادي الجيزويت للكتاب بالأسكندرية. لها ديوان شعر : أرجوحة الوجع صدر في 2008 عن دار نشر أكتب وشارك في معرض القاهرة والرياض الدوليين. نشر لها العديد من القصص والقصائد بالمجلات المصرية. كتب عن قصتها “هدوء” بكتاب : نظرات عن القصة القصيرة المعاصرة للناقد / الشربيني المهندس. لها ديوان شعر ومجموعة قصصية تحت الطبع. من كتَاب موقع : مصر المدنية . صاحبة مدونة : هزاميري منذ عام 2007 للآن . ومدونة 5عيون : للصور الفوتوغرافية منذ 2011 للأن.
عبدالكريم نباتة , مواليد 1972 طرابلس-ليبيا , مدون بالصدفة , محلل سياسي بالأقدمية , ناشط حقوقي بالإكراه , وكاتب بالممارسة , التاريخ القديم مهنتي وهوايتي , العود ألتي , و الفكاهة وسيلتي في التعبير عن رأيي .
دوللى بسيونى فتاه مصرية أشارك العمل السياسى فى مصر تعرضت للاعتقال والانتهاك من قبل كاتبة صحفية بأجدى الصحف الأسبوعية واهتم بالعمل الحقوقى وامارسه عبر المفوضية المصرية لحقوق الانسان اهتم بامعتقلى الرأى وأرصد الانتهاكات التى تحدث داخل السجون بمصر وأشارك فى تقديم الدعم القانونى لهم طالب باحث فى المجال النفسى اعمل على علاج ضحايا التعذيب نفسيا واود أن اكتب فى المجال السياسى والحقوقى عبر المدونة
اسمي عماد خليفة إدريس من مدينة البيضاء في ليبيا ، مدرب مجتمع مدني و تنمية بشرية و إدارية ، و مهتم بتطوير التعليم و طرق التدريس في العالم العربي . في سنة 2011 بدأت في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التعليم و أنشات قناة تعليمية على اليوتيوب أسميتها " تلفزيون عماد التعليمي " و قمت بربطها بمدونة ، و في حقيقة الأمر لم استخدم المدونة للتدوين ، و إنما كانت بمثابة موقع مجاني قمت من خلاله بتنظيم المواضيع و ترتيبها في صفحات . مدونتي التالية "مشروع التوعية المدنية في ليبيا " و تم تخصيصها لتغطية نشاطاتي المختلفة في مجال التدريب و التعليم في العمل المدني و التطوعي . و ألتقى بكم الآن في هذه المدونة و التي تهتم بالتعليم و التدريب و التنمية البشرية و الإدارية و نشر فكرة التعليم الديمقراطي و منهجيات التفكير . الجميع يتحدث عن السياسة و التغيير السياسي ، لذلك ففي هذه المدونة لن اتحدث عن السياسية كموضوع رئيسي بل سأتحدث عن التعليم و التغيير الاجتماعي لأن التغيير السياسي الحقيقي يبدأ بثورة إجتماعية و تعليمية و فكرية . و شكرا
صحفي و مدون عراقي حاصل على شهادة الدبلوم في الإدارة و طالب أعلام اذاعة و تلفزيون المرحلة الثالثة من مواليد العراق محافظة ذي قار 1985 . ناشط مدني و مدير فريق كلنا مواطنون في ذي قار . اعمل في مجال الصحافة و الاعلام منذ عام 2006 كمدون عمل فعلي منذ عام 2010 .
مدوّن عربيّ يمنيّ الأصل، حاصل على الماجستير في إدارة المشاريع الدّولية - فرنسا. عمل في السّويد، وسافر إلى كثيرٍ من الدّول الأوروبيّة والآسيوية بغرضِ الزّياره ودراسة أسباب نهضة المجتمعات وتقدّمها ،مهتم أيضًا بالدّيانات وتأثيرها على المجتمعات سلبًا وإيجابًا وحقوق الإنسان العربيّ. أٌحبُّ صِناعة الأفلام الوثائقيّة, الموسيقى، الكرتون، والتّصوير الفوتوغرافي .أحلم بمجتمعٍ حرّ يعيش الحرّية، يصنع ,ينتج ويمتلك أفكاره دون تقيّد أو شروط .
حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال، عملت كمحاسب لفترة قبل أن ألتحق بالعمل فى إحدى شركات الإتصالات أبحث عن ماذا أريده فى المستقبل !!
أستاذ ومدون عضو اتحاد المدونين العرب وشبكة مدونون وصحفيون من أجل حقوق الانسان-المغرب
صحفي مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، ثم درس الإعلام الدولي من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأتيحت له الفرصة للتدريب مع فريق "bbc" و فريق "رويترز"، واعتمدته مؤسسة الفقي العالمية للتنمية البشرية كمدرب دولي، ثم عمل مدرباً في منظمات إقليلمة لتأهيل خريجي الإعلام للعمل بمعايير دولية، وشغل عدة مناصب كان آخرها رئيس تحرير جريدة الدستور ومدير المحررين بموقع مصراوي، وحصل على لقب سفير السلام لعام 2015 بجمهورية مصر العربية.
‏‏‏‏إعلامية ومدونة مهتمة بالصحافة الالكترونية، القراءة والكتابات الأدبية..
شاب من ليبيا يسبر أغوار البلاد ليُقدم تدوينات تاريخية تارة و خواطر واقعية تارة أخرى و أحلام شبابية مشوقة تارة ثالتة . أدون هنا لاني أعشق التدوين , و الكتابة فهي كنت ملاذي الرائع في عام الحزن 2011 بليبيا لست الوحيد هنا و لكني الوحيد هناك .
مدون بالعربية و الإنجليزية و أحيانا بالفرنسية. أهتم بصراع الحضارات و الأديان و المشاكل السياسية و الاقتصادية و تأثيرها على الأوضاع الاجتماعية. أدون غالبا عن منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و أسعى إلى تنوير القارئ العربي، محاربة التطرف و الجهل و الرجعية و إرساء أسس الديمقراطية في بلداننا. أمضي وقتي في معظم الأحيان في قراءة الكتب و التعرف على الثقافات المختلفة و النقاش، أؤمن بأن مشاكلنا يمكن لها أن تحل عبر الحوار مع كافة الأطياف و الإديولوجيات. هدفي أن أفيد الناس بما أعرف و أن أساهم رفقة المدونين في خلق وعي جديد للمواطن.
نبيل دويكات- كاتب وناقد فلسطيني سلسلة "يوميات مواطن عادي" تتناول جوانب مختلفة من الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني، وتسلط الضوء على حجم المعاناة، أياً كان مصدرها، في مختلف التفاصيل التي تظهر وكأنها بسيطة أو تافهة ولا تستحق الذكر أمام القضايا الكبرى والرئيسية في حياة الشعب الفلسطيني، لكنها تترك بصمات وانعكاسات مختلفة على حياة المواطن الفلسطيني. السلسلة تركز أساسا على وصف ونقد المظاهر السلبية. ما تتناوله المقالات لا يمثل بالضرورة تجربة شخصية لكاتبها فقط، وإنما تمثل حصيلة لتجارب وقصص وروايات واقعية وحقيقية لمجموعة من الأصدقاء والزملاء، الذين يعكسون صورة حياة المواطن الفلسطيني.
السعادة مقصد الجميع، من منا لايتمناها؟ ولكن للأسف الكثير من الناس يمضون عمرهم ببؤس دون أن يشعروا بسعادة حقيقية إلا فيما ندر، ولم يعلموا أن السعادة كانت قريبة جداً منهم ومتاحة وممكنة دائماً إلا أنهم لم يتمكنوا من اكتشاف كيفية جذبها إليهم. إن كان شعورك بعدم السعادة ناجم عن قلق داخلي، أو بسبب مشاكل تواجهك، أو بسبب وقوع بلاء كبير، فاطمئن، لا تفزع، لا تجزع، إن باب السعادة لازال مفتوحاً... وحتى إن كان موصداً فبإمكانك فتحه من جديد... دعونا معاً نفتح أبواب السعادة:
طبيبة أطفال و كاتبة من عدن ، تقيم في القاهرة
أنا ... غريق فى وحل ماضٍ قريب انتهى الآن بنكبة، أدين بدين الجدعنة، أحب الشيكولاتة والشعر، أنتمى إلى حيث ما أراه صوابا يذهب. آه قبل أن أنسى : مصرى، قصير العمر فى التدوين، لسه طالب فى 3 صيدلة :) "أوراق مبعثرة" مساحة للنطق تجمعنى من الشتات، أنتوى أن أكتب فيها عن السياسة والدين والطب.
عبدالحليم الصلاحي , مولود في يونيو 1985 بمحافظة إب في اليمن وهي المكان الذي سجلت فيه روائح طفولتي ، عشت بعدها أكثر من خمسة عشر عاما في مدينة الطائف السعودية ، لأعود بعدها الى مدينة تعز واكمل دراستي الجامعية وأحصل على ليسانس آداب تخصص لغة فرنسية ، صحفي مستقل وعاشق للأدب والرواية ، في الحياة أشياء أكرهها وأخرى أحبها ، ومع ذلك أبقى منتظرا تحقق آمال تراود أيامي ولم تأت حتى اللحظة.

khawlaelarbiamri

أقطن بين نوتات الموسيقى وعلى الرفوف بين الكُتب العتيقة وعلى مقبض الشاكوش والمنجل ،، أكتب للأرواح المظلومة وللحرية التي طبعت على جَبين الطفل منذ ولادته ، ولنا بالكتابة حياة..
أنا وليد تليلي، أعيش في سيدي بوزيد وأدفع مع أهلها فواتير الثّورة بانتظام منذ أن أحرق محمّد البوعزيزي نفسه. أكتب الشّعر العاقّ في كلّ يوم حتّى اختفت الحروف من لوحة الحاسوب وصارت سوداء متشابهة. كتبت كثيرا لكنّني لا أملك كتابا واحدا ولا أزور الأمسيات الشّعرية والحفلات الهادئة التي يتردّد إليها المثقّفون بربطات عنق كي يتحدّثوا عن مربّعات بيكاسو ويشربوا القهوة المرّة. أنا لا احبّ كلّ ذلك، أحبّ أن أكتب على الحاسوب وعلى جدران الأحياء المظلمة وعلى الغيوم المسافرة كلّ مساء.. أحبّ حكايا المهاجرين والمجانين والنّاس الذين يعيشون في الهامش، وأكره الكلام الكبير والمجازات الفارغة والإستعارات التي لا تقول شيئا... وغير ذلك، أنا أحلم بأشياء كثيرة جدّا... كأن يصير الشّعر لغة رسميّة للعالم وأن تصبح السّجون مسارح وقاعات سينما... وأشياء أخرى لا أستحظرها الآن.
انا لست شعاع الشمس و لا سواد الليل، انا مجرد رجل فقد مكانه بين الأزمنة، رجل زجه الوطن في معركة الخبز و الحرية يحارب الطواحين الهوائية الشائخة، تلف الريح بخطاباتها الخشبية لتعانق كرسي السلطة الملغوم.
ايمن المحرزي مدون قيرواني تونسي
طالبة علم دائمًا وأبدًا.... حاليًا، أدرس الماجستير في الفلسفة... في هذه المدونة، أكتب عن حياتنا السياسية المعاصرة في عالمنا العربي... أكتب عن الثورة والجهاد ...عن المجازر والعدالة الغائبة، عن المظلومين والذين لا صورت لهم... أهتم بجمع الشهادات الأولية للذين شهدوا حوادث القتل والعنف...لذلك إن كانت لك شهادة فلا تتردد في مراسلتي.... فقد تكون شهادتك مساهمة بسيطة في كتابة تاريخ الحقيقة...
إيمان الماجري من تونس مدونة و محررة أعشق الكتابة والتنشيط الإذاعي عملت في عديد الصحف الإلكترونية أعشق مهنة المتاعب من الألف إلى الياء للتواصل هذا حساب الفايسبوك https://www.facebook.com/imen.mejri.3950?fref=nf صحفية و مدونة تونسية أعشق التنشيط الإذاعي عملت في العديد من الوسائل الاعلامية على غرار • - شبكة الطليعة الاخبارية المصرية • - جريدة الاسماعلية برس • - جريدة خبر اليوم • - الجريدة الإلكترونية توانسة • - الجريدة الإلكترونية أفق • - الجريدة الإلكترونية تونس نيوز • - مجلة تطوير الذات السعودية • - موقع فانتازيا برس • - جريدة الطبعة الاولي الورقية • ـ جريدة أخر الأنباء العالمية الورقية • - موقع عرب ذوق السعودي • وبعض الإذاعات راديو 6 • - راديو نجوم • -راديو أنا التونسي
مدونة صومالية، من جيل لا يحمل في ذاكرته صورة واضحة لنظام دولة أو سيادة قانون في بلادي. رسالتي نشر فكرة العدالة والكرامة والثورة في وجه ما جُعل سائداً لدرجة تستعصي على التغيير...
صحافي وفاعل حقوقي كاتب رأي مهتم بالقضايا السياسية والحركات الإسلامية
مفاتيح السعادة

مفاتيح السعادة

السعادة مقصد الجميع، من منا لايتمناها؟ ولكن للأسف الكثير من الناس يمضون عمرهم بانتظارها ولا يشعرون بها إلا قليلاً.. ولا يعلمون أنها قريبة، قريبة جداً منهم ومتاحة وممكنة دائماً إلا أنهم لا يعرفون كيف يجذبوها إليهم..... إن كان شعورك بعدم السعادة ناجم عن قلق داخلي، أو بسبب مشاكل تواجهك، أو بسبب وقوع بلاء كبير، فاطمئن، لا تفزع، لا تجزع، إن باب السعادة لازال مفتوحاً... وحتى إن كان موصداً فبإمكانك فتحه من جديد... دعونا معاً نفتح أبواب السعادة:
سوري في البرازيل، أكتب وأترجم في اللغة البرتغالية، العربية والإنجليزية. كتاباتي تتناول مواضيع حول البرازيل، سوريا، الاقتصاد والثقافات في العالم.
متخصص بعلم السياسة، وما يتطلبه من اطلاع على الاقتصاد وعلم الاجتماع والتاريخ والعلوم القريبة الاخرى، مهتم كذلك بالادب والفن، وكل ما يتصل بالحياة والابداع الانساني
فلسطينية درست الإعلام في جامعة الخليل، أعمل كصحفية حرة أكتب القصص والتحقيقات والأخبار الصحفية، أقوم بإخراج الأفلام ،لدي القدرة على التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، ولدي المهارة في التقديم.
كاتب صحفي عملت في اذاعات عدة، آخرها مراسلا لبرنامج بي بي سي إكسترا، اعشق الكتابة، وموهوب في مجالات خارج اطار عملي.
صحفي فلسطيني سوري مقيم في دمشق، يعمل في الصحافة الإذاعية أيضاً
أنا محمد إبراهيم، من السودان-الخرطوم، أدرس هندسة و تكنولوجيا الطيران، و ناشط بالعمل العام. اكتب لأجل وطني السودان
الحسين ولد محمد عمر مدون موريتاني، مهتم بقضايا حقوق الإنسان ، والفساد ومناهض للأنظمة العسكرية حاصل على المتريز في الإقتصاد و أحضر الآن المرحلة النهائية لنيل الماجستير في الإقتصاد، أكتب القصة القصيرة، و نشر لي بعض القصص في موقع الادب العربي وموقع القصة العربية،كاتب في موقع " شباب الشرق الأوسط. لي الكثير من المقالات السياسية المنشورة في المواقع الألكترونية المحلية وفي بوابة الشروق المصري و مواقع أخرى. ويمكن التواصل معي من هنا http://about.me/elhousseinmohamedoumar
journalist and photographer working at ( ALHayat news paper ) graduated from Imam moh'd Ibn Saud university at Riyadh city KSA- bachelor of Journalism& public relation
لامنتمي أولاً, مدون سابقاً, ناشط تالياً, خامل حالياً, عملت بالمونتاج والتحرير الإذاعي قليلاً, مترجم وطالب أدب انكليزي مكرهاً, متربص كئيب دائماً, وميت مأسوف عليه لاحقاً.
فتاة تونيسة الجنسية , القصرين وتحديدا معتمدية العيون مسقط رأسي ابلغ من العمر 28ربيعا قضيت معظم عمري في الدراسة و البعض منها في العمل . تحصلت على البكلوريا اداب سنة 2007 و اخترت مهنة الصحافة مستقبل حياتي بدأت الدراسة في معهد الصحافة وعلوم الاخبار كافحت, درست, تعبت حتى تخرجت في صيف 2012, متحصلة بذلك على الاجازة التطبيقية في الصحافة اختصاص صحافة . رحلتي في العمل الشاقة رغم قصرة الفترة بعد ان كنت شاهدة على كل الاعمال الارهابية التي جدت في مرتفعات القصرين و التي نقلت حيثياتها وانا على عين المكان اهمها حادثة رمضان 2013 و التي راح ضحيتها 8 جنود استشهدوا على يد العناصر الارهابية و حادثة رمضان 2014 و التي راح ضحيتها 15 شهيد في صفوف الجيش الوطني فرحلة عملي بدأت بإذاعة الشعانبي اف ام بالقصرين كصحفية في قسم الاخبار ثم كرئيسة تحرير مدة العمل دامت 9 اشهر ثم انتقلت الى قناة الحوار التونسي في ماي 2013 و التي لازلت أعمل بها الى حد الان كمراسلة من ولاية القصرين بالتوازي مع ذلك أعمل كمراسلة ايضا بإذاعة اي اف ام و اذاعة الكرامة و المثابرة لزالت متواصلة و الحلم اكبر تلقيت العديد من الدورات التدريبية - سنة 2012 في قناة نسمة تي في لمدة شهرين كاملين . - من 15 الى 21 ديسمبر 2012 دورة تدريبية في السلامة الاعلامية . - مارس 2013 مشاركة في فعاليات مؤتمر الاذاعات المحلية. - 2013 اكادمية السفيرلتفعيل حق الاشخاص ذوي الاعاقة . - من 10 الى 13 افريل 2014 دورة تدريبية في الصحافة المحلية . - من 19 و 20 اكتوبر في مشاركة الشباب في ادارة ومراقبة المسار الانتخابي . - 2014 دورة تدريبية في تغطية مناطق النزاع. - 2014 دورة تدريبية لمدة 10 ايام في دور الصحافة المحلية . وانشاء الله سيكبر حلمي شيئا فشيئا وتكبر تجربتي المهنية هي الاخرة في افادة تونس و مساعدة الناس .
عم فتش على حالي، الطريق بعدو بأولو ! وبهالوقت عم اتسكع، بشوارع بيروت، شوارع بعلبك، جونية، بشوارع باريس، بغداد... يعني باختصار عم صيع مطرح ما بتاخدني إجريي أو الطيارة ! و بين مشوار ومشوار و بين سفرة وسفرة باكتشف "أنا" جديد !
كاتب وباحث عربي مصري, تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة كما حصلت على دبلومة متخصصة في الترجمة الصحفية الإعلامية من الجامعة الاميركية بالقاهرة وتدرس بمرحلة الماحستير الاكاديمي بالجامعة نفسها. تمتلك من الخبرة في الكتابة الصحفية وأوراق السياسات و الأبحاث اكثر من 7 سنوات تقلدت فيهم العديد من الأدوار و الوظائف مع مؤسسات غير حكومية وخاصة كصحيفة الشروق واخبار اليوم. حصلت على تدريبات عدة حول اهمية الصحافة المجتمعية المقروءة و الإلكترونية ومنها التدريب مع المعهد الفرنسي بباريس إضافة للعديد من الخبرات الدولية و المحلية مع المؤسسات المختلفة.
الفاضل علي من السودان ، الخرطوم ، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ، كلية النفط قسم هندسة النقل والتكرير . سيكون التخرج في عام 2016 لنيل البكلاريوس إذا شاءت الأقدار . الكتابة هي المتنفس والداعم الوحيد لفكرة وجودي في هذه الحياة فبها يمكنني تدوير ثوابت هذا الكون لكي تبدو صورة زاهية ولوحة جميلة كيفما أريد ... ما لا يخطر على بالك هو غايتي وحلمي ..
مناضل حقوق الانسان و البيئة و الحيوان
إسلام أبوالقاسم مدونة سودانية، ناشطة اجتماعية ، مختصة و مدربة مواقع تواصل اجتماعي، شاركت في اطلاق العديد من المبادرات منها مبادرة تأنيث الخطاب العام، مجموعة أمازلت واقفاً مكانك؟ مبادرة رفع العقوبات التقنية عن السودانيين/ات، عضوة في مدونات عربية و شبكة مدونين سودانيين بلا حدود. خريجة بكالوريس علوم إدارية، لدي خبرة في مجال التسويق ، الاتصالات و تنظيم المعارض و المؤتمرات، بالإضافة الى الاعلام و شغفي التقنية :about.me/islamabualgasim

lilithgayfor

أتحدث عن نفسي فاسمعوا.. عربي الأصل،أمازيغي الأجداد، مغربي الوطن، مسلم الديانة، إنسان في هذا الكون، عبد للخالق. توجهي الفكري مفتوح أمام كل جديد، إلا للجمود. قناعتي السياسية... لم توجد بعد لندرة السياسة في بلادنا. ماذا أكتب: أكتب أشياء أريد بها الوصول إلى شيء لم يوجد بعد.. شيء كالجنة التي نبحث عنها.. كالنار التي نخاف منها... وحين أجد طريقا.. أضع قلمي جانبا.. وأسير...
اسمي محمد لطفي اعمل بمهنة المحاماة ، بدأت التدوين في 2011 بعد ثورة 25 يناير و أشتغلت علي العديد من القضايا وخاصة القضايا الحقوقية ، أحب الكتابة والتأليف وأطمح في مستقبل افضل
سأكتب ما يخطر في بالي .. ما تحكيه لي مخيلتي .. كلمات ليست بأي كلمات .. سأكتب بلغة الضاد .. ما تلهمني به الأيام
خرّيج المعهد العالي للعلوم التطبيقة و التكنلوجيا بقابس في مجال هندسة الانتاج و الاساليب الكهروميكانيكية سنة 2011 هاوي سنما و إنتاج سمعي بصري و حامل لألة التصوير منذ ربيعي الثالث عشر مشارك في دورات اجنبية للسنما وحاصل على رتبة عضو لحنة تحكيم في مهرجان بجنوب فرنسا اعمل الان كمدير مكتب لقناه اخبارية تونسية بمنطقة الوسط الغربي التونسي...
محمد فتحي .. صحفي مصري أدون لله وللوطن وللتاريخ .. رأي خطأ يحتمل الصواب ورأي الغير صواب يحتمل الخطأ. قاهري النشأة والأصل، مواليد حي الجمالية بالقاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، تخرجت في كلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 2004 وأعمل صحفيا منذ ذلك التاريخ. أعمل حاليا لحساب صحيفة المصري اليوم ، اليومية المستقلة الأولى في مصر، لا أسعى سوى لخدمة القارئ تحقيقا لرغبتي الشخصية والمكان الذي أعمل به.
EMARA Hussein

EMARA Hussein

* عبدالسلام الحاج كاتب ومدون من السودان ، وعضو شبكة مدونون سودانيون بلاحدود، نشرت كتاباته في عدد من الصحف والمجلات السودانية ( الصحافة – الجريدة – القرار – حكايات – أخر لحظة – الطريق الالكترونية – مجلة البيان –In the city – مجلة أجندة الشباب – مجلة تعليم بلاحدود ). * شغل عبدالسلام الحاج منصب المدير الاعلامي لـ (مهرجان السودان للسينما المستقلة) الدورة الاولى 2014 ، حيث ساهم مع زملائه في تأسيس ووضع اللبنات الاولى للمهرجان الذي أختير بعد ذلك من ضمن أفضل 20 مشروع ثقافي وتنموي في إفريقيا للعام 2014 من قبل مؤسسة الامير كلاوس بهولندا. * أنشاء عبدالسلام مدونة (الزيت) وهي منصة إعلامية شبابية متنوعة تهدف إلى إثراء المحتوي السوداني علي الانترنت وعكس الأنشطة الإيجابية للشباب والمبادرات المختلفة وتدوينها بشكل جذاب ، وتعتمد المدونة على إعطاء (الخلاصة والحقيقة). * حالياً يعمل عبد السلام كمستشار للسوشيال ميديا والمحتوى بمعهد جوته في السودان.
عواد عبدالباسط علوان من مدينة تعز في الجمهورية اليمنية حاصل على بكالوريوس إدارة السياحة – قسم السياحة وإدارة الفنادق من كليّة العلوم الإدارية في مدينة تعز. المؤسس والمنسّق العام لمبادرة معاً التي تعمل في ثلاث دول عربية وهي اليمن وتونس وفلسطين. عمل كمدرب في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ومدرب في مجال الديمقراطية والحوكمة الرشيدة، بالإضافة لعمله كاستشاري للعديد من المبادرات الشبابيّة. عمل عواد كمنسق برامج في عدد كبير من المراكز والمنظمات العالميّة العاملة في اليمن كمنظمة ميرسي كور، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP). كما إن له العديد من المقالات التي تتطرق للواقع السياسي اليمني. يشغل عواد في الوقت الحالي منصب الممثل المقيم للشباب العالمي للعمل ضد الإرهاب في اليمن ومدير وحدة الشباب في مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.
سكينة رحيوي طالبة ماجستير صحافة وحاصلة على الاجازة في علوم الاعلام والاتصال....
طالبة اجازة مهنية في علوم و تقنيات التواصل بجامعة محمد الخامس بالرباط و حاصلة على دبلوم متخصص في الصحافة و تقنيات الاعلام .
الاسم : لا يهم كثيرا فقد لا اترك بصمة في هذا العالم المهنة : البحث عن المتاعب و الصيد في الماء العكر العمر : 60 سنة بمقياس الايام العربية المملة الهواية : لا توجد هوايات فانا اعيش في العالم الثالث حيث بالكاد يوجد وقت لتأمل عنكبوت يحيك بيته لساعات ثم الذهاب للنوم الشخصية : متقلبة ملولة و يحتمل ان تكون مشروع مجنونة مستقبلية او عبقرية في احسن الاحوال
صحفي و مدرس سوري لاجئ خارج البلد أهوى القراءة و الكتابة أعمل في راديو روزنة خريج جامعة دمشق - كلية الآداب و العلوم الإنسانية - قسم اللغة العربية لدي العديد من المقالات المنشورة في الصحف و المواقع الالكترونية
اسمي المعروف وليد صبر . اسمي الكامل وليد خالد صبر مدون من وادي الرافدين . من بلاد الحرف الاول والعجله الاولى والقانون الاول . عضو في الشبكه العراقيه للاعلام المجتمعي . مهندس تقنيات كمبيوتر . ادون منذ مايقارب 11 سنه . ناشط على الفيسبوك وتويتر . لي مجموعه قديمه بريديه للرسائل اسميها (مجموعه شهريار البريديه) .
مدون مغربي و ناشط شبابي مهتم بكل ما هو سياسي و اجتماعي .
منى ،،، فتاة ولدت بعمان،،، ووالدي من رام الله بفلسطين،، وانتمي لسماء روحي لا تنصهر بالكون الا بغياب البشر فليس لي وطن وحده الله ايماني وموسيقاي اعد الليالي لمغادرة هذا الكون،، انتظر منه حرية لتلك،الاوطان لا يؤرق ليلي سوى اوطاني التي ليست لي بل للقتل والدم اتساءل هل سيزهر الياسمين
أنا جسد مسافر بلا محطة و عشقي أن أسير فوق الألم ولا أتألم ؛جسد أنهكته رحلة البحث عن وطن ؛فما العيب أن يكون للأحرار و طن لا يتشاركون فيه مع الخونة و الأنذال ؛من مواليد 20 غشت عام 1990 و أثناء حمل أمي بي مرضت و كادت أن تفارق الحياة ؛فأمرها الطبيب بالإجهاض و إلا فسوف تفارق الحياة ؛لكن أمي اختارت أن آتي أنا إلى الجود ولو كان الثمن حياتها ،فشكرا لك يا أمي ، شاعر غير أني لا أقرأ شعري ؛ ملحن غير أن قيثارتي لا تعزف همومها ، ناشط حقوقي و مدافع عن المستضعفين ؛أنا إبن المغرب الأقصى و إسمي مكتوب عندكم : "مشروع شهيد"
حياتي وشهاداتي وعشقي للحياة للجمال تونسية من مواليد أفريل1979.مسقط الرأس صفاقس عاصمة الجنوب التونسي متحصلة على ماجستير في علم التراث والمتحفية من كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوية . أستاذة فنون تشكيلية منذ2004 ومتحصلة على باكالوريا شعبة اداب سنة 2000.رئيسة جمعية أشرعة للفنون والإبداع بمدينة سوسة و أ مثل عضوة بعديد الجمعيات .كاتبة ومبعوثة ثقافية لحسابي الخاص نشر لي العديد من المقالات الأدبية والعلمية في مجلات ثقافية دولية ووطنية .مهتمة بشأن المرأة التونسية في الأوساط الريفية والمدينة . ومن قال أن المرأة ليس لها رأي فأعلمه أن للمرأة كل يوم رأي جديد و لها نصف ما في المجتمع والنصف الباقي فهو لها أيضا توزعه جرعات خفيفة للمرأة بداخلها فتصير من الكاملات عقلا ولا ينقصها منه شيء . أم لطفلين و طفلة أنا أعدو مع ولداي أجري وراء شقاوتي الفكرية والروحية فيمسكان هما بالطفلة داخلي ويتركان الأم تلهث وراءها لتنتج لها المعنى كل يوم . مؤهلات أخرى : متحصلة على بطاقة حرفية من قبل وزارة التجارة والصناعات التقليدية سنة 2005 وشاركت في العديد من المعارض الدولية من سنة 2005 الى سنة 2008 ومتحصلة على العديد من الشهادات التقديرية في مجال الفنون والحرف . الخبرات : صدور أول مقال لي في مجلة كلمات في قراءة نقدية في معرض للفنون التشكيلية بعنوان "الفن وبهجة الحياة " سنة 2011 صدور ثاني مقال نقدي في معرض للفن التشكيلي بعنوان "الأزرق" في مجلة اليوم صدور مقال تحليلي نقدي بعنوان "سارة خلقت من طين واليوم رجعت لأصلها لطينتها " في مجلة اليوم صدور نص تحليلي نقدي بعنوان "المرأة التونسية من السلطة الاجتماعية إلى التحرر الإبداعي" بمجلة اليوم صدور مقال نقدي بعنوان "جسد يتيم الحكمة" بمجلة اليوم صدور نص تحليلي نقدي بعنوان "الفن التشكيلي التونسي بين الانفعال والتعبير الفنان الهادي التركي نموذجا" صدور نص تحليلي نقدي في المجلة الدولية الإمارات الثقافيةعن مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام بعنوان "الكاف مدينة كبيرة بحرف واحد" صدور نص تحليلي نقدي في المجلة الدولية الإمارات الثقافيةعن مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام بعنوان " دقة ارض قرطاجية معابدها رومانية تاريخها فينيقي والروح نوميدية تونسية" صدور نص تحليلي نقدي في المجلة الدولية الإمارات الثقافية عن مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام بعنوان "الحرف كوسيط تشكيلي والحروفية كمدرسة ونهج في المجال التشكيلي تجربة الفنان التشكيلي "نجا المهداوي"" مشروع رواية في طور الانجاز . الدورات التكوينية : متحصلة على شهادة تقديرية في إطار فعاليات دورة تكوينية لمدة ثلاثة أشهر من مركز البحوث والدراسات في حوار الحضارات و الأديان المقارنة بسوسة سنة 2011 بالعلم يرتقي الإنسان

georges

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحقيقة لا أجيد البدايات ولا أعرف كيف سيكون المدخل لأنني فكرت مليا وقلت في نفسي الآن كثيرون من الذين سيترددون على هذه المدونة سيفاجئون من اسمها ((أفكار فتاة مترنحة )) أريد عن أخبركم عن نفسي قليلا , أنا من ليبيا والترنح عرض من أعراض المرض الذي أعاني منه وسأتحدث عنه لاحقا في هذه المدونة . اخترت الترنح كاسم لأنني سأكتب بعيدا عن المجاملات ,سأكتب كل مايحلو لي ,ربما لن تكون الأفكار المنظورة من الزاوية المعتادة ,لن أكون تقليدية وان تحدثت عن ذوي الإعاقة سأتحدث من جانب بعيد عن الشفقة ,سأكون قاسية تارة ,جدية تارة ,واقعية تارة أخرى . سأتحدث عن الأتاكسيا المرض الذي اعاني منه (على فكرة هالمرض سبب لي اعاقة ) وان كنت أنانية بالحديث عنه ولكن من حقي فهو صديقي ورفيقي وأدعو الله أن يعينني للحديث عن تبعاته النفسية . أريد منكم أن تجادلوني ,تنصحوني ,تنتقدوني . ولا أريد أن تجاملوني ,نريد أن نكون غير المعتاد ,أفكارنا مترنحة أي مائلة عن واقع المجاملات .
محمد عبده العبسي - شاعر وصحفي. - يكتب في مدونته على بلوجر منذ 2013م - يكتب في السفير العربي اللبنانية بانتظام ومواقع أخرى. - صدرت له مجموعة شعرية بعنوان (وحيدا كالقطرة جميعا كالأمطار )عن دار أزمنة بعمّان في 2012م ولديه مؤلفان نقديان آخران قيد الطبع. -أعد وأخرج فيلماً وثائقياً عن الاختطاف في اليمن - نشر سلسة تحقيقات صحفية وتقارير استقصائية لقيت أصداء واسعة، وعدداً كبيراً من المستندات الحكومية المعلقة بالفساد فضلاً عن وثائق سرية لوزارة الدفاع وجهاز المخابرات وتجارة النفط والسلاح ومافيا الكهرباء. ومثل أمام محكمة الصحافة بسبب إحدى هذه التقارير. - أسس تحالف مناهضة الصفقات الحكومية المشبوهة (صفقة الغاز المسال) كمبادرة مجتمعية واختير رئيسا لها في 2010
أكتب لأنفس عن بعض ما يجول في خاطري.
صلاح الدين عابر مزداد بمدينة آسفي المغربية 19 سنة مدون و صحفي حرّ/ مهتم بالمجال جرافيكي و الابداع الفني، و التحقيق الصحفي.
أؤمن أن لي طاقة خلاقة وأني بالإحتكاك بالأنماط المختلفة للمدونين قد تدفعني للمزيد من العمل وتشارك في صقل المواهب و هذا الفضاء هو الأرضية الخصبة لمثل هاته التحديات مولع كثيراً بالمجلات الفلسفية والسياسية وفي أغلب الأحيان اشارك في عدة نقاشات وندوات تحمل هاته الصبغة
محمد بنبا، شاب مغربي من أبناء مدينة أكادير جنوب المغرب، مدون وطالب بكلية العلوم الاقتصادية بجامعة ابن زهر، بدأ مساره الاعلامي سنة 2010، والتحق بفريق الجزيرة توك صيف 2011، وبدأ تقديم برنامجه على اليوتيوب "رسائل" سنة 2012، وبرنامج "دقيقة تغيير" سنة 2013.
مدونة و صحفية حرة كما اني استاذة في اعدادي من الجزائر اعتني بالقضايا اليومية ،لي عدة مشارك على المستوي الاقليمي بحيث شاركت في اربع دورات الخاصة للمركز الدولي للصحافيين في الصحافة الاستقصائية. كما اني انتمي الي منظمة المشاع الابداعي ولي عدة مساهمة معهم في مجال المصادر المفتوحة واستعمل رخص المشاع الابداعي. مدونتي " ثائرة من القلب الصحراء" فأنا ثائرة عن اوضاع الغير صحيحة في المجتمع قد تكون من الموطن نفسه وفي بعض احيان من المسؤولين. لقد اصبحت الصحافة اليوم ليست حكر فقط على الصحفي الكلاسيكي بل تعدته اليوم لتنتقل الي الموطن البسيط ليوصل صوت من لا صوت له .
صحفي سوري مستقل أقوم بإعداد التقارير الإخبارية والتحقيقات الإستقصائية، مهتم بالصحافة التقنيّة والتكنولوجيّة، عملت لصالح مؤسسة روزنة السوريّة للإعلام ومؤسسة أريج الأردنية للصحافة الإستقصائيّة.
لاأحب التحدث كثيرا عن نفسي و ها أنا أبدأ مجددا! أحمد عبد المالك ،ناشط حقوقي وعضو ناشط في أكثر من جمعية من جمعيات المجتمع المدني: كتشاد لا للعنف، الهيئة التشادية لحقوق الإنسان،...الخ! مؤسس جمعية تحالف الشباب من أجل التغيير،تتمحور كتاباتي في الغالب ضد الفساد الإداري والرشوة، وأنادي عبرها ب :تغيير حقيقي ،عدالة إجتماعية ، و تكافؤ الفرص. حاصل على بكالوريوس في هندسة الإتصالات من جامعة جمال عبدالناصر الأممية (الزيتونة حاليا)،
صحافي وكاتب ومدون عراقي وناشط في حقوق الانسان. عضو مساند في منظمة العفو الدولية. عضو مجلس امناء وبورد الشبكة العراقية للاعلام الاجتماعي IN4SM منذ سنة 2009 حيث انشات اول المدونات. خريج معهد الفنون الجميلة قسم الموسيقى سنة 1991. عملت في الصحافة عام 2005 بالعديد من المؤسسات المحلية والعربية ونشرت العديد من القصص في المؤسسات الاجنبية.
صحفية من فلسطين، باحثة في مجال الإعلام الجديد، حاصلة على ماجستير في الإعلام الدولي من جامعة ليدز في بريطانيا، وتكتب في وسائل إعلام محلية وعربية وتقدم برنامجا إذاعيا في إذاعة 24 FM في رام الله
hamdi

hamdi

البيانات الشخصية الاسم : حمدي اللقب : بن صالح تاريخ و مكان الولادة : 15 /06 /1981 سوسة العنوان : 18 طريق القلعة الصغرى بوحسينة سوسة الحالة الاجتماعية : متزوج الهاتف : 24038230 العنوان الالكتروني : hamdibensalah@gmail.com المؤهلات العلمية - متحصل على الأستاذية في الصحافة و علوم الإخبار في الاختصاص صحافة الكترونية من معهد الصحافة و علوم الإخبار بمنوبة تونس 2003/2007 الخبرة العملية - شركة '' clicinfo'' للإنتاج السمعي البصري ''مدة العمل 3 سنوات '' - ادارة عديد المواقع الالكترونية ''صحفية '' - صحيفة ورقية ''الثورة نيوز '' و مدة العمل سنة - قناة تلفزية إخبارية كمراسل صحفي و مونتاج و ميكساج '' مدة العمل 10 أشهر '' التدريب و التربصات - تربص 15 يوم ببلدية سوسة أنشأت خلالها مجلة ''جوهرة الساحل''. - تربص 15 يوم بالمعهد الوطني للمواصفات و الملكية الصناعية تونس . - دورة تدريبية مدتها شهر في عدد من التطبيقات الإعلامية ''word , Excel , power point , Publisher '' - دورة تدريبية مدتها 15 يوم في تقنيات المراسلة الصحفية و التصوير التلفزيوني و ذلك تحت إشراف رئيس قسم المراسلين بقناة الجزيرة عبد القادر دعميش . - دورة تدريبية مدتها 20 يوم في بعث المؤسسات و تكوين الباعثين CEFE'' '' - دورة تدريبية في الحماية المدنية و الإسعافات الأولية المهارات - اتقان استعمال عدة أنواع من آلات التصوير الفوتوغرافي و الفيديو'' panasonic P2 HD , sony HD , canon5D HD'' . - اتقان استعمال عدة تطبيقات في المونتاج و الميكساج و تعديل الصور و تحويل نوعية الفيديو و أخرى في الواب '' Adobe première cs5 ,cs6 ,photoshop , paint , dreamweaver, xara3d ,vidéo converter'' - أتمتع بامكانيات جيدة في اصلاح الحواسيب القارة و المحمولة '' لي شهادة في ذلك '' معلومات أخرى - متحصل على رخصة قيادة سيارة . - قمت بالواجب العسكري . - أتقن جيدا اللغات العربية و الفرنسية والانقليزية نطقا و كتابة . الهوايات المطالعة , الإبحار على الأنترنات , السباحة , التصوير الفوتوغرافي و كرة القدم .
أعمل مصورة صحفية منذ ثلاث سنوات فى احدى الجرائد المصرية . حاصلة على بكالوريوس العلوم الزراعية فى الميكروبيولوجى عملت بعد التخرج فى عدة جرائد ومواقع الكترونية زراعية وعلمية . أهتم بالتدوين عبر التصوير فى قضايا المراءة والصحفيين والابحاث العلمية والقضايا الحقوقية بالاضافة الى الثراث الثقافى والصناعات المصرية . اما عن نشاطى السياسى والحقوقى توقف بسبب نفاذ شحن البطاريات :D
العمل من أجل نشر المعرفة للجميع دون تمييز، عن طريق الكتابة والمحاولة للقراءات النقدية لكل ما ينتجه الحرف من شتى أنواع الكتابة...
مروة تونسية أدرس سنة ثانية اخراج و كتابة السناريو , متحصلة على شهادة " رحلة صناعة الأفلام مع نادين لبكي " موقع ادراك درست أيضا مساعدة مديرة ناشطة بالمجتمع المدني في تونس اشارك في عديد التظاهرات السياسيّة و الاجتماعيّة’ تدربت لمدة شهر واحد مع جريدة مصري اليوم في مصر , نشطت سابقا في راديو واب في تونس أكتب مقالات في راديو واب عن المرأة بالتحديد "بنات اوف لاين بمصر " أهتم بالعمل الجمعياتي و أنشط مع جمعية تونس الحلم لاطفال . نسويّة و أهتم بالحركات النسوية في العالم العربي . أحب السينما و الفن عامة . احب الكتابة و الكتب و هو عالمي الخاص .
رشيد اللحياني، مجاز في علم الإجتماع، مدون مغربي، لي تجربة مهمة في مجال الإعلام الإلكتروني ... ستكون تدويناتي متنوعة، بين القضايا الشبابية، والإقليمية، المحلية والدولية ... مرحبا في مدونة "صوتي" للتواصل معي: https://www.facebook.com/Rachid.lahayni
مهتم بالدراسات الفكرية الاجتماعية - الاقتصادية
لا أحب أن يطلب مني تعريف نفسي وكتابة سيرتي الذاتية ليس لأني غنية عن التعريف لا سامح الله .. لكني لا أعرف من أين سأبدأ عادة، سأختار الآن البدأ عن فكرة اختياري المشاركة في المسابقة، الفكرة ليست فكرتي وإنما جاءت بعد إصرار غير معقول من طرف والدتي كي أشارك، ربما لتلهيني قليلا وأخصص وقتي للمدونة أو لربما لأنها متابعة جيدة لقناة france24، كان آخر يوم للتسجيل هو 30 من يونيو وقد سجلت للمسابقة في 30 يونيو، صحفية كسولة (مش قلتلكو) .. المهم أنا هنا.. لا أعرف من أين سأبدأ ولا عما سأكتب .. سأطلق العنان لمخيلة الصحفية الكسولة التي تسكنني وكفى. قد أكتب عن مدينتي، فالدارالبيضاء مدينة لا تسكنها فقط بل تسكنك أيضا، الكل يصفها بالغول والكل يهرول عائدا إليها، سأكتب عن مهنتي أيضا التي علمتني كيف يمكن أن أحب شيئا وأمقته في نفس الوقت، سأكتب عن تناقضاتي .. المهم أني سأكتب لا تبخلوا علي بالنقد أعدكم أني لن أتقبله لكني سأحاول أخد الأنسب منه شاركوا ما ستجدونه مثيرا للاهتمام
هدي محمود الوليلي ..طالبة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية _مصر , أحب الآدب بكل ألوانه , وأهوي الكتابة فهي وسيلتي للتواصل مع العالم من حولي , أدون منذ عام 2013 في مدونتي "حوليات..ورقة وقلم" وكانت بداية فكرة التدوين تبعاً لحملة الحوليات , والتي دونت معاها لمدة عام كامل , واكتشفت بفضلها الكثير عن عالم الكتابة , وعن طريقها شاركت في العديد من الكتب الجماعية , كما شاركت في العديد من المسابقات ,لذا فأنا أدين لمدونتي القديمة , وحملة الحوليات بالكثير . وقد حالفني التوفيق وفزت في العديد من المسابقات الأدبية التي شاركت فيها, وكان من ضمنها هي أن أنال شرف التدوين هنا في تلك المنصة التي ادعو الله أن يوفقني لأكون علي مستوي تلك المهمة .
Freelance translator at http://AramicaNews.com AlJazeera talk and Aljazeera Mubasher former correspondent in Damietta,Egypt -Writer in INBAA.COM - #Blogger Interested in #Military instagram.com/mmansourtalk www.twitter.com/mansourtalk www.youtube.com/mafmansour www.facebook.com/mmansourtalk/ mansour_dot_com@yahoo.com plus.google.com/mafmansour/
إنسانة طبيعية في كون غريب..مازلت أعتقد بوجود الخير وأحلم بالمستحيل، لأنه لا شيء مستحيل. أحب الناس وأكرههم، البعض يعتقد أنني أتصنع نفسي ..لكن هذه أنا.. كتلة من الأشياء، قلة من يفهمونها..
خولة الفرشيشي من مواليد تونس 17 جانفي 1985 بتونس متحصلة على الاستاذية في التنشيط الشبابي والثقافي سنة 2007 برسالة التراث والحرية من خلال مؤلفات هادي علوي من المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي وشهادة الماجستير في علوم التراث التقليدي سنة 2014 برسالة ثقافة الجسد في الحمّام من كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية 9 أفريل بتونس . نشرت عشرات المقالات في المواقع التونسية والعربية ولها مدونة وطن طن منذ سنة 2011 ، ناشطة بالمجتمع المدني التونسي منذ 2008 . شاركت ونظمت وقفات إحتجاجية للتضامن مع سجين الرأي رائف بدوي بالسجون السعودية أمام السفارة السعودية بتونس . عملت بالإعلام التونسي كقناة الحوار التونسي وراديو كلمة سنة 2008 إضافة إلى مشاركتها في الكتابة مع موقع حريتنا المصري منذ 2009 وكاتبة صحفية بموقع ألترا صوت ، تشتغل أستاذة شباب وطفولة بوزارة الشباب والرياضة التونسية .
شابة جزائرية و طالبة جامعية ماستر اعلام الي
مريم بولكريعات

مريم بولكريعات

شابة طموحة جدا اسعى جاهدة الى الخروج من مستنقع الوهم و التوهم الاجتماعي الذي يعيشه مجتمعي التونسى بخصوص مجموعة من العادات و التفاليد و الايديولوجيات الفاشية و الهتلرية التي ادت الى رسم مساحة كبيرة من السراب الفكري مما سبب في فقدان ملكة التفكر و اكتشاف ماوراء السراب أؤمن بفكرة ان الانسان بجب ان يطوي صفحة الماضي و ان بسير يقوة الي الامام اذا اراد النجاح و التميز ناشطة بقوة في المجال الجمعياتي خاصة حول مسائل محاربة العنصرية بمختلف اشكالها و الدفاع عن حقوق المرأة العربية
yasmin-dimashqi

yasmin-dimashqi

صحفية مستقلة ومدونة، تخرجت في كلية الآداب قسم الاعلام عام 2008، كنت اود في الماضي ان اصبح راقصة باليه، مذيعة راديو، ناقدة فنية، مضيفة جوية لكني اصبحت صحفية.. هذه المساحة للتدوين عن الحياة، الاصدقاء، النجاح، والفشل، عن العمل والسفر.
مواطن عراقي .. اؤمن بان الوطن للجميع والارض العربية من اطهر واقدس بقع العالم ..وان عراقي هو ارض الانبياء والاوصياء .. اؤمن بان الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ..وان العرب امة واحدة من المحيط الى الخليج لايفرقها شرقي ولا غربي .. اعلامي .. دخلت عالم الاعلام الورقي منذ عام 2003 ، ترأست تحرير اكثر من اربع صحف محلية في العراق ، اصبحت ملهما بالتدوين والاعلام الاجتماعي بصورة عامة .. ادعو الى ان يصبح كل مواطن عربي هو مواطن اعلامي .. حصلت على شهادة البكالوريوس منذ عام 1993 من جامعة البصرة في العراق ..واعمل حاليا مديرا لتحرير احدى الوكالات الاخبارية المحلية في العراق .
إسمي محمد زريق وأنا شاب لبناني، طالب دراسات عليا في العلاقات الدولية والدبلوماسية، كما وأنني حائز على إجازة في الترجمة والتواصل. أتقن العربية والإنكليزية وأجيد التواصل بالفرنسية والإسبانية والبرتغالية. شغفي بتعلم اللغات دفعني لولوج ميدان الترجمة والأدب، وحبي القديم للمطالعة والكتابة كان الدافع الرئيس لأشارك أفكاري وآرائي معكم في هذا المنتى.
اسمي : عبدالله الوشيش ، من مواليد 28.10.1991 ، ليبي الجنسيّة ، من مدينة مصراتة ، حاصل على بكالوريس هندسة ميكانيكيّة و سأبدأ دراسة الصحافة والإعلام بعد فترة أحلامي وطموحاتي لا حدود لها ولن يستطيع إنسان أن يجتزأها مني أو يحد منها ، ولهذا كتبت : فليذهب أيً كان إلى الجحيم حين يقرر أن ينتزعني مني بتدميره لأحلامي التي ستصنع مستقبلي كما أنّ قدوتي في الحياة هذا المثل التركي : ” مهما كانت المسافة التي قضيتها في طريق خاطي ، قم بالعودة ” مع أنني لم أستطع العودة ولكنني إستطعت إختراع أكثر من طريق في نفس الطريق
من مواليد يناير 1987 ، طالبة مجستير تراث و علوم متاحف ، مجازة في اللغة و الأدب و الحضارة الفرنسية ، عضوة بعديد الجمعيات و المنظمات الحقوقية المدافعة على حقوق الإنسان ، مستشار الأعلامي للكونغرس العالمي الامازيغي ، عضو التحالف الأقليمي للمدافعات على حقوق المرأة بMENA Région، باحثة بمركز الموارد البشرية و الجندر و الجنساينة بAFE لبنان ، عضو رابطة CIVICUS لحقوق الإنسان ، عضو منتدى المراة الأمازيغية بشمال إفرقيا ، كاتبة صحفية مهتمة بشأن الأقليات الثقافية و كل ما يخص قضايا المراة . مشاركة بعديد المؤتمرات و المهرجانات الدولية و الإقليمية ، متحصلة على تكريم من جمعية تيري نوكال في إطار مهرجان الإحتفال بدسترة اللغة الأمازيغية بإقليم تيزنيت المغرب جوان 2014 ، و تكريم براس السنة الأمازيغية بمكناس يناير 2014 من طرف مركز أريد للذاكرة المشتركة و الديمقراطية .
و لا زلت أتارجح في هذه الحياة كرقاص الساعة بين الألم و الملل ..و ربما جميعكم أيضاً
وُلدت يوم ولد القمر  والحب نبع مني وفي الكون انتشر  فأنا أنثى تحلم وتسطر على ورق إلى أن يأتي يوم والتقي حلمي تحت ظل الشجر 
تونسيّة مقيمة بمرسيليا (فرنسا) أحبّ السّفر و اللّغة العربيّة و الفنون و الطّبيعة و التّاريخ أهتمّ بالسّياسة ( رغم أنّها تُكدّرك كثيرا و تُبهجك نادرا ) و أكتب ! لذلك أنا هنا :)
المصطفى اسعد من مواليد مدينة سيدي بنور في 08 يناير 1983 ،رئيس المركز المغاربي للإعلام والديمقراطية إعلامي ومدون مغربي ، خبير في شؤون الإعلام المجتمعي وثقافة الأنترنت وتكنولوجيا المعلومات وأمين مال نقابة الصحافيين المغاربة . حاصل على البكالوريوس بالعلوم القانونية من جامعة القاضي عياض بمراكش والعديد من الدبلومات التخصصية الدولية والوطنية بالإعلام والصحافة . مدرب مختص في الصحافة الالكترونية ،إستراتيجيات المناصرة ، التواصل ، ،الديمقراطية وحقوق الإنسان . هذه المدونة تسعى الى ترسيخ قيم الديمقراطية والتعايش وتخليق الحياة العامة ، بالمغرب العربي وتحلم بالعيش ببلد أكثر عدالة، وأمناً، وإستقلالية.
أن أكون إنسانة مجهولة في مدينة مقتولة ... يعني أن الوقت إن مضى بثمن فالثمن لا يعني سواي فهو عمري المهدور، يعني أني مرشحة في أية لحظة لأصبح إضافة على صورة أو رقم ما ، أو يصبح اسمي كلمة لا محل لها من الإعراب/ كانت قبل بضع لحظات: أنا بضميري المستتر/. *دامسكو: نسيج تراثي دمشقي ذو نقوش هندسية ونباتية جامدة كبيرة الحجم، يتميز بجماله ومتانته بآن واحد ويستخدم لكل ما يتطلب خاصية الديمومة كأغطية الأثاث والمفارش.
شاب عربي مغربي يهوى التدوين في شتى المجالات (السياسية والرياضية والإجتماعية والفنية والمجال المعلوماتي وما الى ذلك ...) بكل حرية وحياد
أمشي واثقاً بخُطاااي.. أمشي وااثقاً برؤاي.. وحيٌٌ ما يناديني: تعاال! .. سأصير يوماً ما أريد!
اتمتع بالعديد من المواهب، لكن التصوير الاقرب الي في الوقت الحالي على الاقل، عراقي الجنسية، لا اذكر ان لي انتمائات مذهبية وسياسية ولا افكر بهذه الامور، اعمل مدرس مادة التصوير الفوتوغرافي في معهد الفنون الجميلة، وانا من المغرمين بالتقنيات واعمل وادرب في هذا المجال.
خريج معهد اعداد المعلمين - قسم اللغة الانكليزية خريج كلية الآداب - قسم اللغة الانكليزية ( الترجمة ) أجد في الكتاية فسحة عندما لا تستطيع الألسن إيصال الكلمات
مدون وصحفي، من المغرب. يمكنكم متابعتي على تويتر @ouaggad
الحرية شعاري والإنسانية مبدئي والتغيير هدفي سليماني فرحات من الجزائر 21 سنة طالب جامعي
مبرمج كمبيوتر لكني لا أبرمج، ومصمم جرافيك ولو لم أدرس الجرافيكس... مطور برامج الويب لكني لم أعد أطور، مدون يعشق التدوين رغم تخصصي العلمي ! أحب التدوين والكتابة في مجال الرحلات... نعم أعشق أدب الرحلات والكثير يسمونني ابن بطوطة لكثرة سفرياتي والقليل منهم يعرف أني أكتب عن تلك السفريات ! أهوى الإعلام الإيجابي بعيدا عن صخب التحاقن السياسي والقيل لأجل القال فقط. أسست ولازلت أترأس مجلة إلكترونية "مجلة التميز" منذ سنة 2007، متخصصة في التنمية البشرية والتدريب القيادي والتطوير الشخصي. مدرب ومحاضر في مجال تخصص المجلة، ومعد برامج ومخيمات شبابية وقيادية وطنيا ودوليا. كما أني خضت تجربة في الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية، وتجربة أخرى في مجال السينما "تخصص سيناريو". أنا اليوم هنا بين ثلة متميزة من المدونين العرب ساعيا لصداقة الجميع والاستفادة من الجميع نصحا ونقدا وأبارك للجميع تواجدهم على المنصة.
ناشط موريتاني ومدون ، أمارس بعض الحق في بعض الصراخ ، أحاول لمس الجرح. اكتب على مدونتي وحساباتي على التواصل الاجتماعي مواضيع أكبر مني حول حق الحياة والكرامة ، كاتب في موقع الأصوات العالمية
العرفي حسان متخرج من الجامعة بدرجة ليسانس ، تخصص علوم الإعلام و الإتصال
عابد .. مدون من ليبيا .. وجع السنين .. كلمات .. اهات .. سيرة من زمن العتمة
رشدي المعلوف، شاعر وصحافي وأديب لبناني. ولد في الثامن والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) سنة ١٩١٤. هو إبن قرية المشرع التي تقع في جبل لبنان، الذي كان آنذاك ضمن السلطنة العثمانية، وهو الآن إحدى محافظات الجمهورية اللبنانية. عُرف منذ صباه كشاعر ملهم، من خلال ديوانه "أوّل الربيع" الذي صدر في ١٩٤٤، وقد اشتهرت منه بشكل خاص قصيدة "عيد الأمّهات" التي غنّتها فيروز، ومطلعها "ربّي سألتك باسمهنّ"... عمل في الصحافة، فأسّس مجلّات عدّة، منها "صوت المرأة"، وعرف بشكل خاص من خلال زاويته "مختصر مفيد"، التي إكتسبت جمهورًا واسعًا من القرّاء في لبنان وفي بعض الدول العربيّة الأخرى. واصل رشدي المعلوف كتابة زاويته لأكثر من ثلاثين سنة، إذ نشر مقاله الأوّل في ١٩٤٩، والمقال الأخير قبل أيّام قليلة من وفاته، في ١٧ آب (اغسطس) ١٩٨٠.تميّزت تلك الزاوية بنقدها الإجتماعي اللاذع، وبأسلوبها الأدبي الأنيق، وبنفحتها الإصلاحية في مجالات عديدة.
مهند عبد الباري 24 عاما مدوّن وناشط شبابي فلسطيني. أعمل على رصد وتوثيق الانتهاكات بحق الأطفال في قطاع غزة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال. للتواصل: حسابي على الفيس بوك:https://www.facebook.com/mohanad.bari.5
ياسر ضحوي

ياسر ضحوي

اعمل في مجال الصحافة والاعلام رئيس تحرير وكالة اكد نيوز للانباء ومراسل قناة الرشيد الفضائية معد ومقدم برامج في اذاعة برق fm رئيس رابطة الاعلاميين والصحفيين الشباب في نقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية ... احب التدوين عن كل ما يدور من حولي والذي اعتبره كرسالة للاخرين
مراسل صحفي إلكتروني جهوي و ناشط إعلامي جنوب شرق المغرب بمدينة تنغير عضو المرصد المغربي للإعلام الإلكتروني وعضو مركز تنغير للإعلام ومراسل جريدته التابعة له '' تنغير أنفو '' وعضو بالإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية فرع تنغير ، ومراسل كل من الجرائد الإلكترونية الإخبارية: أكابريس، ناس هيس، تنغير أونلاين . ومراسل أو مدير بعض الصفحات الإخبارية والثقيفية على الشبكة الاجتماعية الفيسبوك حول منطقة او إقليم تنغير . أهتم بمجالات الحوار والفكر و الإعلام والتواصل والعلوم الاجتماعية والسياسية وغيرها من المجالات .

test2015

zikzak88

لو حابب تعرفنى بره الاطار اقرأ التالى جايز تفهمنى : أنا العاقلة ومجنونة ... أنا الفوضى اللى موزونة ... أنا اللى تعبت من الدنيا لكنى بيها مغرومة ... أنا اللى ضعفى مش وارد لكن وجوده قوة مدفونة ... أنا اللى بأقسى عليا لكنى بأحب نفسى وبعشقها مفتونة . أما التعريف التقليدى فهو معدة برامج تلفزيونية و أهوى الكتابة , أنهيت دراستى الجامعية بكلية الآداب قسم اعلام وعلوم اتصال , أهتم بمجالات علم النفس و علوم التنمية البشرية و الذاتية ... كل ما يخص النفس البشرية و العلاقات الانسانية و المجتمع و اترجم ذلك الاهتمام إلى تدوينات و تآملات وخواطر .
صحافي ومدون عراقي اسكن جنوب العاصمة العراقية بغداد حيث الحضارة السومرية , مواليد 1982 , متزوج , اشغل حاليا نائب رئيس تحرير وكالة أكد نيوز، وعملت في العديد من المؤسسات الصحافية والاعلامية, مراسل في جريدة الاضواء العراقية ,مراسل وكالة كل العراق الاخبارية [اين] ,مراسل جريدة البينة الجديدة , سكرتير تحرير جريدة برق , مديرتحرير وكالة اكد نيوز للأنباء وما زلت اطمح في التطور في مجال عملي الصحفي والتدوين . " تدوينات عراقية " هو عنوان مدونتي الشخصية التي انطلق منها الى عالم التدوين في مشروع مدونات عربية ضمن قائمة بـ150 مدونة في "إذاعة فرنسا الدولية»، و«فرانس 24» .
صلاح الدين حميدي شاب مغربي من مواليد 1985 بالرباط . حاصل عل دبلوم تقني تخصص التنمية المعلوماتية بالإضافة إلى خبرة لمدة سنوات في العديد من الميادين التقنية على سبيل المثال البرمجة - التصميم - تطوير - التسويق الالكتروني... و اعمل كمطور و مبرمج في العديد من الشركات العالمية للخدمات الحرة. وكوني ألان أستاذ للمعلوميات في إحدى المعاهد التعليمية. وفي سنة 2013 قمت بتأسيس مجلة عرب تكنولوجيا لمشاركة المعلومات التقنية وأسرار هذا العالم. بامكانكم التواصل معنا عبر صفحة مجلة عرب تكنولوجيا : www.facebook.com/arabtechnologia
متولي محمود من اليمن-مدينة تعز تحديداً. من مواليد 1985 درَستُ بكلاريوس لغة إنجليزيّة. أعملُ في شركة مُقاولات في مجال السكرتارية والترجمة, لكنّي لم أتخلَ عن شغفي الإعلامي المُتّقد, وتطلّعي إلى العالميّة. لم أتمكّن من دراسة الإعلام, لكنّني أسابقُ الزمَن لأواكبَ الصحافة وألبّي طموحاتي. أعشقُ الكتابة والعمل الصحفي. أدوّن مقالات سياسية تحليليّة, تقارير اجتماعية وإنسانية, ترجمات من الإنجليزيّة إلى العربيّة والعكس.. وكلّ جميل إن شالله عشقتُ الربيع حدّ الشّغف, أحلُم بوطنٍ جميل يسودُه التعايُش والسلام؛ وحدةٍ عربيّة وإنسانيّة تضمّدُ جراحات الإنسانيّة. آملُ أن تنالَ مُدوّنتي إعجابكم, شكراً لكلّ من يمُرّ من هُنا!
ناشط سياسي، ومدرب معتمد في الإعلام الجديد، درّب في العديد من الدول العربية والأجنبية حول النشر الإلكتروني والحماية وتجاوز الرقابة، لديه الكثير من المقالات والتدوينات المنشورة، حاليا يدير شركة ديزاين المتخصصة في تصميم المواقع وتطبيقات الموبايل.
مدون مغربي كاتب في عدد من المواقع الالكترونية ناشط حقوقي أعشق الحرية و الكرامة و العدل و أنشدهم و أكره الظلم و الإستبداد و الفساد .فاعل جمعوي، خريج جامعة القرويين. صاحب مدونتي :مواقف http://mawakif.arablog.org / و مدونة المغرب المنسي http://zagota.blogspot.com/ حسابي على الفيسبوك https://www.facebook.com/elhassnaoui1 https://twitter.com/mbarkelhasnaoui https://plus.google.com/u/0/+MbarkElhasnaoui
شاب مغربي من مواليد 1991 بمدينة جرسيف، أتابع دراستي الجامعية بالمغرب، محب لعالم المعلوميات والتدوين الاكتروني ومهتم بجديد عالم التقنية، ومؤمن بأن التغيير نحو غد أفضل مكمن إن تواجدت الإرادة والعزيمة..

simon

أنا منتج في إذاعة فرنسا الدولية، وناشط ومدافع عن القضايا إلكترونية وشغوف بالموسيقى. بدأت العمل عام 2007 في البرنامج الإذاعي الأسبوعي "ورشة الإعلام" atelier des médias، والذي يتطرق إلى التطورات المرتبطة بالعالم الإلكتروني الرقمي وتداعيات ذلك على إنتاج ونشر المحتوى والمعلومات. البرنامج ليس نظرياً وحسب، بل هو تطبيق عملي فعلي للثورة الرقمية ووظائفها. وفي الإطار ذاته ولدت كل من مشاريع منصات التدوين: "موندو بلوغ" Mondoblog و"مدونات ليبية" Libyablog وبعدها "مدونات عربية" Arablog.
خرّيجُ المدرسةِ العليا للأساتذةِ، اشتغلتُ قبل التخرّج في مجال التَّرجمة والتَّدقيق اللّغويّ والتَّقديمِ الإذاعيّ. حَالياً، أدرّس اللُّغةِ والثَّقافة العربيّة. أيضًا، أنَا مترجمٌ لدى TED وأحد مُراسليّ الجزيرة تُوك. أهْوى القراءةَ والكتابةَ والتّرجمة.
حائزة على لقب أصغر روائية في تونس لسنة 2006. أكتب القصة القصيرة والرواية. صحفية بجريدة السفير اللبنانية (قسم صوت وصورة). مذيعة راديو وتلفزيون وسبق ان عملت بكل من: راديو حريتنا، راديو الشعانبي، قناة الجنوبية، تلفزة TV مدربة على صحافة المواطنة وعملت على عدة مشاريع أهمها: دون لتتحرر، وأصوات سورية. رئيس مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف (تونس). عضوة بمبادرة الأديان المتحدة.
أحمد ولد جدو،مدون و ناشط موريتاني مساهم في موقع الأصوات العالمية ،موقع جدلية ، موقع السفير العربي ،موقع cnnالعربي وعدة منصات أخرى...أدون من أجل نشر الديمقراطية وقيم العدالة الإجتماعية وكشف إنتهاكات حقوق الإنسان،أهتم بقضايا المهمشين والمقهورين وأعشق الاحتجاج على الظلم،أكره الديكتاتورية والعبودية وكل أشكال إستغلال الإنسان.مدونتي الشخصية على blogspotفائزة بجائزة البوبز في نسخة 2013 عن فئة أفضل مدونة عربية . أكتب في الغالب عن بلدي وفي بعض الأحيان عن الوطن العربي والقضايا العالمية التي تثيرني
مكاريوس نصار , من حى الزبالين , مصر . ادرس الأدب الأنكليزى والعربى فى جامعة القاهرة . و اعمل منذ ثورة يناير 2011 , كا باحث ومترجم صحفى مستقل "fixer" لوسائل الاعلام الغربى . ولدت مرة ثانية من رحم ثورة يناير 2011 , واساهم فى التغير من اجل حياة افضل ل مصر , وأحلم بالحرية للحرية !
مهندس ديكور ومصمم جرافيك لبناني. صحافي ومدون حائز على عدّة جوائز عالمية في الصحافة الإستقصائية، النشر والترويج الإلكتروني والتصميم
الاسم : علي الناشي المهنة : صحافي عملت محرراً في مؤسسات صحافية عدة ومازلت أمارس العمل الصحفي بوصفي مديراً لتحرير وكالة "نيبور نيوز الإخبارية" و"جريدة ديوانية الغد" و"مجلة المستقبل". ارغب في التدوين عن القضايا الاجتماعية التي تمس واقع الإنسان بجوانب حياته كلها.
أستاذة جامعية فى تخصص التاريخ القديم ، أفضل أجراء ابحاث حول الهوية الوطنية لبلدى ، و الكتابة التوثيقية حول تاريخ النساء الليبيات ، وعن عالم الكتب ، كذلك الكتابة حول الموسيقى العالمية (الكلاسيكية، فن الأوبرا، عروض الباليه) و التجارب الموسيقية الجديدة البعيدة عن الإنتاج التجاري، وعن التدوين حول عالم البحر و الآثار الغارقة، والفن التشكيلي .
دنيا انعيم 25 عاما،صحفية فلسطينية