في هذه الفقرة، سنشرح كيفية إدراج روابط في المقالات.

أخي المدون، من المهم أن تضيف روابطا إلى تدويناتك لأنها تساعدك في إثبات وإثراء المعلومات التي تعرضها.

لنفترض أنك كتبت مقالا يتحدث عن إطلاق برنامج لدعم الإعلام في ليبيا، كما تظهر الصورة أدناه.

lien.1

من المحبذ أن تدرج رابطا داخل النص حتى تثبت أن معوماتك صادقة. لنفترض أنك أجريت بحثا على الإنترنت ووجدت هذا المقال – الصورة أدناه – للاتحاد الأوروبي الذي يتحدث عن نفس الموضوع.

lien.2

انقر مرتين بالزر الأيسر للفأرة على الرابط الموجود أعلى الصفحة (1). عندما يتحول الرابط إلى اللون الأزرق، انقر بالزر الأيمن للفأرة واختر “نسخ” .(copy) بعد ذلك، ارجع إلى تدوينتك.

الآن، اختر الجملة التي تود أن تضع عليها الرابط. لنفترض أنك اخترت العبارة “مشروع صندوق تطوير الإعلام الليبي”.

انقر على الأيقونة التي تسمح لك بإضافة روابط والتي حوّطناها بالأحمر على الصورة أدناه.

lien.3

ستظهر لك نافذة على الشكل التالي:

lien.4

ضع مؤشر الفأرة فوق الخانة “الرابط” وانقر على الزر على اليمين للصق الرابط الذي نسخته مسبقا من موقع الاتحاد الأوروبي الذي يتحدث عن إطلاق صندوق لدعم الإعلام في ليبيا. ما عليك الآن إلا أن تنقر على “أضف رابط“.

فيما يتعلق بالمقالات التي ستنشرها على Arablog، ننصحك بإدراج ما يتراوح بين 5 إلى 10 روابط. المطلوب كذلك إعطاء الأولوية للمعلومات الهامة التي يتضمنها مقالك.

– الأرقام: من المحبذ وضع روابط لإثبات الأرقامالتي تدرجها في مقالك، مثلا عندما تذكر عدد سكان بلد أو مدينة ما، أو عدد ضحايا حادث، أو نتائج اقتصادية، إلخ.

التصريحات: عندما يدلي رجل سياسي أو مسؤول أمني أو رياضي أو فنان بتصريحات هامة، من المستحسن أن تضيف روابط تشير إلى المواقع التي أخذت منها هذه التصريحات.

تنويه: أخي المدون، يجب أن تضيف إلى مقالاتك روابط تابعة لمواقع ذات مصداقية. لا تتردد في وضع روابط لمواقع إخبارية، سواء كانت محلية أو دولية.

مصدر الصورة البارزة بعض الحقوق محفوظة ل flickr – twiga269 ॐ FEMEN