أغسطس, 2014

دعوة الاتحاد الاوروبي الى تشكيل حكومة طوارئ في ليبيا+

بعد ادانته الشديدة ضد تصعيد القتال في ليبيا و قصف المناطق السكنية والمؤسسات العامة والمعدات والبنية التحتية الحيوية. حث الاتحاد...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

إخفاق الساحر دينامو بعد كشف خدعة الأسلاك فوق برجي شارد+

إخفاق الساحر دينامو بعد كشف خدعة الأسلاك فوق برجي شارد في الفقرة الجديدة التي كانت تتضمن التعلق في الهواء على...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل
, , , , ,

فساد وزارة التعليم العالي في اليمن :+

فساد وزارة التعليم العالي في اليمن : بقلم : محمد ابراهيم ، ما  أسباب فساد وزارة التعليم العالي اليمنية ؟ وهل...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل
, ,

الدور الذي تلعبه القبيلة في موريتانيا+

منذ أشهر مضت حدثت مشادة كلامية بين مواطنين بسبب قطعة أرضية في إحدي مقاطعات العاصمة نواكشوط، ونتيجة لغياب الدولة كسلطة...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

الأزمة الأقتصادية هل هناك حل ؟+

الأزمة الأقتصادية هل هناك حل .. عندما نفكر لوهلة هل هناك حل فعلا مجدي؟ عندما تقع في مأزق ما وتفكر...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

مباراة الإستحمار السياسية+

بقلم – المصطفى اسعد عثرة هنا وأخرى هناك ، كدبة هنا وأخرى هناك .. عالم وقح رسمت فيه معاني التلاعب...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل
,

كانَت هُنا مدينة!+

حلَب، المدينةُ الاقتصادية الّتي لطالَما رفدَت المُدن العربية بأرقى الملبوسَات والأحذيَة، وحتى المجوهرات. هذه المدينةُ باتَت حالياً في خبرِ كان.في...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل
,

اليمانيّون.. أهلُ الفراسة والحكمة!+

قصّة معاوية والطرماح بن الحكم الباهلي: قيل: إن معاوية رضي الله عنه جلس يوماً بين أصحابه، إذ أقبلت قافلتان من...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل
,

التنبؤ في شعر البردّوني!+

خمسةَ عشَر عاماً مُذ توقّف قلبُ البردّوني عن الخفقان؛ لكنّ التاريخ دوّنه بأحرفَ من نور على أنصع صفحاتِه. فقَد البَضر...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

عين على الواقع..+

عين على الواقع .. مايكتب كل يوم بالصحافة .. وما يتردد بين صفحات تلك الأوراق .. نترك الصفحه تلو الأخرى...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

في التكاره والتسامح+

علي المعموري في التكاره والتسامح اوراق في النقد الذاتي دعما لهمام طه (1) أرجو أن تُقرأ هذه السلسلة بمبدأ من...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

crashing a wedding على الطريقة الأمازيغية+

ألو .. حول هنا أمزميز ونواحيها، هنا قرية ذكرت في خرائط الرحالة القدماء على أنها مدينة فرحوا لدخولها وابتهجوا لمعمارها،...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

نساء في خدمة المرأة+

  يقول المثل أن عدو المرأة هو المرأة، ربما لأن الندية بين أي شخصين من الجنس نفسه ضرورية وربما هذه...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

سد النهضة بلاهة فكرية+

تعاقب على اشكالية سد النهضة عدد من الرؤساء في كلاً من مصر و السودان و اثيوبيا ناهيك عن عدد الخبراء...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

مقتل افريقي و جرح العشرات بمواجهات بطنجة المغربية+

بقلم : مبارك الحسناوي     شهدت مدينة طنجة ليلة أمس مواجهات دامية بين مغاربة و أفارقة من جنوب الصحراء أدت...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

مشروع خولة :لعنة جسد 2+

بداية الحرف قطرة حبر سال من ذاكرة معطوبة فتحاول أن تستجمع ذكرياتها بين الكلمات والحروف .. هذا واقع معطوب بين...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

ناج من بادوش: أين الضمير العالمي من مجزرة قتل 938 شخصاً على الهوية الطائفية+

العراق/ الديوانية تحسين الزركاني تعمد أبناء أم محمد (67 سنة)، إخفاء مصير شقيقهم محمد، عن والدتهم طيلة خمس سنوات، حين...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

محمد العلالي من مطالب بالوظيفة إلى مطالب بالحرية+

محمد الصحيح الإطار العلالي من مواليد 5 غشت 1979 بعين شواطر فكيك ينتمي لأسرة فقيرة من سماتها الشجاعة والمروءة والعزة...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل

أيها العالم لا تأتوا إلينا .. نحن نقتل اللاعبين بالحجارة+

أثار مقتل لاعب “شبيبة القبائل” ألبير إيبوسي من طرف أنصار فريقه موجة سخط عارمة خاصة أن الحادث وقع بسبب رشق...

اقرأ المزيد+ 3 سنوات وقبل